المستشار السابق لمنظمة الصحة العالمية "جميع الناس سيعرضون لفيروس كورونا"

----------06052010

المستشار السابق لمنظمة الصحة العالمية

إرسين أرسلان / ستوكهولم ، ٦ أبريل (هيبيا) - عالم الأوبئة السابق في السويد والمستشار السابق لمنظمة الصحة العالمية ، يوهان جيسكي ، نُشر في المجلة الطبية البريطانية المرموقة The Lancent ومدى فعالية تطعيم جميع الناس في العالم  وقال إنه لم يتضح أن ذلك سيحدث.

 كتب يوهان جيسيك في السويد وبعض البلدان الأخرى '' ، التي تشير إلى نتائج البحث في السويد وبلدان أخرى ، موضحة أن نسبة كبيرة من المصابين لا يعرفون أو غير متأكدين ما إذا كانوا مصابين أم لا.

 هذه الحقائق قادتني إلى الاستنتاجات التالية.  سيتعرض الجميع لمتلازمة الالتهاب الرئوي الحاد ٢ ، وسيصاب معظم الناس.  ينتشر كافيد-١٩ مثل حرائق الغابات في جميع البلدان ، ولكن لا يمكننا رؤيته.  ينتشر الفيروس من الشباب الذين دائمًا ما يكونون ضعفاء أو ليس لديهم أعراض لأشخاص آخرين يعانون من أعراض ضعيفة.  هذا وباء حقيقي ، لكنه يستمر تحت السطح وربما يحتل الصدارة في العديد من البلدان الأوروبية.  لا يوجد الكثير مما يمكننا القيام به لمنع هذا الانتشار.  يمكن للعزل أن يؤخر الحالات الخطيرة لبعض الوقت ، ولكن بمجرد تخفيف القيود ، تظهر الحالات مرة أخرى.  بدءًا من اليوم وحساب الوفيات من ,كافيد-١٩ في البلدان في غضون عام ، أقدر أن الأرقام ستكون متشابهة بغض النظر عن التدابير المتخذة.

 ليس من الواضح مدى فعالية اللقاح

 يمكن أن يكون لإجراءات تقويم المنحنى تأثير ، ولكن العزلة يمكن أن تؤخر الحالات الخطيرة فقط إلى الأمام ، ولا تمنعها.  مما لا شك فيه ، تمكنت البلدان من إبطاء الانتشار حتى لا تفرط في تحميل أنظمتها الصحية.  نعم ، يمكن تطوير الأدوية الفعالة التي تنقذ الأرواح قريبًا.  ومع ذلك ، فإن هذا الوباء سريع ويجب تطوير هذه الأدوية واختبارها وتسويقها بسرعة.  يعلق الكثير من الأمل على اللقاحات ، لكن هذا سيستغرق بعض الوقت ، وليس من المؤكد أن اللقاحات ستكون فعالة للغاية ، مع استجابة مناعية وقائية دقيقة للعدوى.

 يوفر حماية أفضل من لقاح المناعة الطبيعية

 وردا على أسئلة التلفزيون السويدي SVT حول هذا الموضوع ، قال يوهان جيسكي ، "نحن لا نعرف ما إذا كنت محصنا حاليا من هذا المرض ، وما إذا كانت المناعة كافية ومدة استمرارها.  ولكن في جميع الأمراض ، من الأفضل أن يكون المرض أفضل من اللقاح.  تعطي العدوى مناعة أكثر اكتمالاً من اللقاح.  الآن ، إذا كانت المناعة الطبيعية شبه فعالة ، فلا يجب أن تتوقع أن يكون اللقاح أفضل بكثير.

وكالة هيبيه للأنباء